أهمية التمريض بالمنزل والعناية المنزلية

مركزنا من أفضل المراكز في الاهتمام بكبار السن فهو يوفر دور الجليسة المتكاملة و الاهتمام بكافة النواحي لدى العجزة و العمل على حل جميع المشاكل التي قد يعانون منها خاصة في بداية

الجليسة الصحية المنزلية هى جزء لا يتجزأ من من مشوار العلاج و الإستشفاء للمريض ، حيث يوجد الكثير من الحالات التى تحتاج إلى جليسة طويلة المدى بعد خروجها من المستشفى ، كما أن هناك أيضاً نوع من الحالات التى تشعر بالإعياء و السأم من الإقامة فى المستشفيات و المراكز الطبية لفترات طويلة.
تُوفر خدمات الجليسة الصحية المنزلية الفرصة المُثلى لأى مريض يعاني من مشكلة صحية تحول بينه وبين مغادرة منزله، وكذلك المريض الذين يفضل العلاج المستقل عن المستشفيات وغيرها من المرافق التي تستغرق وقتًا طويلاً ، حيث يتم علاج المرضى و رعايتهم فى منازلهم وسط أهلهم و ذويهم من خلال فريق طبى مكون من أطباء و ممرضين و معالجين يقومون بزيارة المرضى فى منازلهم لمتابعتهم و تقديم الخدمات الطبية و التمريضية لهم. كما يُمكن أن يحصل المرضى و أهلهم على بعض التدريبات من خلال الفريق الطبي من أجل تأهيلهم للقيام ببعض الإجراءات الطبية و التمريضية بأنفسهم.
نتيجة أيضاً للتطور التكنولوجى السريع الذى يؤثر تلقائياً على جميع نواحى الحياة فى المجتمع ، أصبح من المُمكن توفير العديد من الإمكانيات الطبية و الأجهزة الموجودة فى المستشفيات داخل المنزل مثل جهاز التنفس الصناعي في المنزل و التغذية الوريدية.

التمريض المنزلي فى مصر

وصل التمريض المنزلي فى مصر إلى درجة عالية من الكفاءة و العلم ، حيث أصبح على مزاول مهنة التمريض أن يكون مُتخرج من احدى كليات أو معاهد التمريض المعتمدة فى مصر ، بالإضافة إلى الحصول على رخصة مزاولة مهنة التمريض و تجديدها كل خمسة أعوام. هذه التطورات فى مجال التمريض المنزلي أدت إلى رفع مستوى أداء أطقم التمريض فى مصر بشكل عام.
تهدف خدمة التمريض المنزلى إلى تقديم الجليسة المنزلية متعددة الأبعاد للمرضى من جميع الأعمار ، و هى خدمة فعالة جداً من حيث توفير التكلفة و الوقت و الجهد على المريض بدلاً من الإقامة فى المستشفى أو المركز الطبي. و يقوم أخصائي التمريض بوضع خطة الجليسة الصحية للمريض وفقاً لتشخيص حالته و بالتنسيق مع الطبيب المعالج ، كما يُمكن أن تتضمن هذه الخطة اجراءات وقائية أو علاجية أو تأهيلية.
تكمن أهمية التمريض المنزلي فى أنه يُعتبر مرحلة أساسية فى مشوار العلاج للمريض بعد خروجه من المُستشفى ، كما أنه الحل الأمثل لجليسة المريض و مُتابعته فى بعض الحالات الحرجة أو الأمرض المزمنة التى تحتاج إلى جليسة خاصة طويلة الأمد مثل الشلل أو الزهايمر أو قرح الفراش أو الجلطات الدماغية.
نظراً لأهمية خدمة التمريض المنزلي و الطلب المُتزايد عليها ، ظهر العديد من مراكز التمريض المنزلي في مصر بمختلف محافظاتها مثل القاهرة و الجيزة و الإسكندرية وغيرها من المحافظات الأخرى، لكن إذا كنت تبحث عن أفضل هذه المراكز التي تعمل على توفير أعلى مستوى من خدمات التمريض المنزلي من خلال ممرضين و ممرضات يملكون الخبرة والكفاءة العالية في توفير الخدمات التمريضية المنزلية ، بالإضافة لأحدث الوسائل و الأجهزة الطبية سواء المحمولة أو التى يتم تركيبها فى المنزل ، فقد وصلت إلى المكان المناسب.

01033339180